سياسة الخصوصية / سياسة ملف تعريف الارتباط
إن سياسة الخصوصية هذه تحدد كيف تتعامل شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب (مقفلة) ("ممتلكات") مع البيانات (كما هي معرفة أدناه) في سياق إجراء أنشطتها التجارية. قد يتم تعديل بيان الخصوصية هذا من وقت لآخر ليعكس التغييرات في معالجة ممتلكات للبيانات الشخصية و / أو إلى قانون البحرين لحماية البيانات الشخصية رقم 30 لسنة 2018 والقرارات المعنية (كما يمكن تعديلها من وقت لآخر) ("القانون").
لأغراض سياسة الخصوصية هذه، يكون للكلمات والتعبيرات التالية المعاني المبينة أدناه:
"البيانات الشخصية" (ويشار إليها مع البيانات الشخصية الحساسة بـ "البيانات") تعني أية معلومات تخص فردا معرفا أو قابلا بطريق مباشر أو غير مباشر لأن يعرف. وتشمل ولكن لا تقتصر على اسم الفرد وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال الشخصية أو المرتبطة بالعمل (أرقام الهاتف الثابت/المحمول وأرقام الفاكس وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان الفعلي وعنوان المراسلات) وتفاصيل الحساب المصرفي وتفاصيل جواز السفر وتفاصيل بطاقة الهوية بما في ذلك نسخ الصور الفوتوغرافية والسيرة الذاتية أو الشخصية والتاريخ الشخصي/ الأكاديمي / المهني / الطبي والتفاصيل الحالية إلخ.
"البيانات الشخصية الحساسة" تعني أية معلومات شخصية تكشف على نحو مباشر أو غير مباشر عن أصل الفرد العرقي أو الإثني وتوجهاته السياسية أو الفلسفية أو المعتقدات الدينية أو الانتماء النقابي أو التوجه الجنسي أو السجل الجنائي وأي بيانات طبية مثل التقارير الطبية أو شهادة حسن السيرة والسلوك.
تتضمن "المعالجة أو العملية" جمع وتسجيل وتنظيم أو تصنيف البيانات في مجموعات، أو تخزينها أو تكييفها أو تغييرها أو استرجاعها أو استخدامها أو الإفصاح عنها عن طريق نقلها أو نشرها أو إتاحتها للآخرين، أو جمعها أو حظرها أو محوها أو تدميرها.
معالجة البيانات
يمكن لمختلف الإدارات في ممتلكات والتي تشمل -على سبيل المثال لا الحصر- رأس المال البشري والاتصالات والشؤون الخارجية وتقنية المعلومات والشؤون القانونية والامتثال والشؤون المالية وغيرها من الإدارات معالجة البيانات الشخصية (النسخة الإلكترونية والورقية منها) التي تجمعها أو تستلمها وذلك بناءً على الغرض الذي تم الحصول عليها من أجله.
بشكل عام، تقوم ممتلكات بمعالجة البيانات للأغراض التالية:
الامتثال للالتزامات القانونية.
لمتابعة مصلحتها المشروعة.
لمتابعة مطالباتها القانونية والدفوع.
إذا تمت موافقتكم على معالجة بياناتكم.
تقوم ممتلكات بمعالجة البيانات كما هو موضح هنا ووفقاً للقانون.
تقوم ممتلكات بمعالجة البيانات فيما يتعلق بالتالي:
التقدم للوظائف الشاغرة لدينا
يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة في ممتلكات بشكل عام على صفحة الوظائف على موقعنا الإلكتروني. في بعض الحالات، قد تستعين ممتلكات بخدمات وكالة توظيف خارجية لدعم عملية التوظيف لدينا. في مثل هذه الحالات، ستقوم الوكالة المختارة بجمع البيانات نيابة عن ممتلكات والتي بدورها ستقوم بتقديمها إلى إدارة رأس المال البشري في ممتلكات لاتخاذ مزيد من الإجراءات. ستعالج ممتلكات جميع البيانات الشخصية المتعلقة بالأفراد الذين يتقدمون لوظائف شاغرة لديها، سواء من خلال صفحة الوظائف على موقعها الإلكتروني، أو من خلال وكالة توظيف خارجية. بخصوص الطلبات المقدمة من خلال وكالة توظيف خارجية، يجب أيضًا أن يطلع مقدم الطلب على سياسة جمع البيانات والاحتفاظ بها الخاصة بالوكالة المعنية. سيتم استخدام البيانات التي تم جمعها لتقييم مدى ملاءمة مقدم الطلب / الفرد للوظيفة الشاغرة من أجل جذب المرشح الأكثر ملاءمة للوظيفة (الوظائف) المذكورة. يمكن أيضًا مشاركة البيانات الشخصية التي تم جمعها مع مجموعة شركات ممتلكات بهدف دعم عمليات التوظيف في شركات محفظتنا. بالإضافة إلى ذلك، وكجزء من عملية التوظيف، يمكن أيضًا إرسال البيانات إلى السلطات المحلية ذات الصلة كجزء من عملية الفحص / التدقيق. سيتم تزويد المتقدمين / المرشحين الناجحين بمزيد من المعلومات حول معالجة بياناتهم بواسطة إدارة رأس المال البشري كجزء من العرض الوظيفي ضمن إجراءات انضمامهم وإعدادهم للعمل. يرجى ملاحظة أنه من خلال تقديم بياناتك الشخصية، وبياناتك الشخصية الحساسة، والسيرة الذاتية الخاصة بك، إما من خلال نموذج طلب صفحة الوظائف على موقعنا الإلكتروني، أو من خلال الوكالات الخارجية التي تدير عملية التوظيف نيابةً عنا، فإنك تمنح ممتلكات موافقتك التامة على معالجة بياناتك الشخصية والحساسة بالوسائل الإلكترونية أو غير الإلكترونية التي قد تكون مطلوبة لأغراض معالجة طلب الوظيفة الخاص بك.
شركاء العمل والموردون ومقدمو الخدمات (الأطراف الثالثة)
تقوم ممتلكات بمعالجة البيانات الشخصية المتعلقة بشركائنا التجاريين والموردين ومقدمي الخدمات (يشار إليهم أيضًا مجتمعين باسم "الأطراف الثالثة" في هذا السياق)، وكذلك المتعلقة بالأفراد المرتبطين بهذه الأطراف الثالثة، مثل الملاك والمساهمين والمدراء وأعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة والموظفين حسب الضرورة. قد تتم معالجة هذه البيانات لغرض تعزيز مصالح وأهداف ممتلكات والنظر في العطاءات والمناقصات لمختلف السلع والخدمات وإبرام وتنفيذ اتفاقيات مع الأطراف الثالثة لتحقيق أهداف العمل المطلوبة و / أو لتوفير السلع والخدمات المطلوبة والامتثال للوائح المحلية والمتطلبات القانونية، وللتواصل مع الاتفاقيات المذكورة أعلاه ودعمها وإدارتها والعلاقات الناتجة مع هذه الأطراف الثالثة. يمكن جمع هذه البيانات من قبل الأطراف الثالثة التي ترغب ممتلكات في إقامة شراكات تجارية معها و / أو شراء سلع، و/أو خدمات و/أو استشارات ومعلوماتها أو العكس، وذلك من خلال الاجتماعات الشخصية والمكالمات الهاتفية وعمليات تقديم العطاءات والفعاليات وتبادل الرسائل الإلكترونية والاستبيانات، سواء بشكل مباشر أو من خلال وكالات خارجية مخولة بالحصول على هذه البيانات نيابة عن ممتلكات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا جمع البيانات من الأطراف الثالثة المحتملة التي تبحث عن فرص عمل من ممتلكات عبر نموذج الاتصال بنا الموجود على موقعنا. من وقت لآخر، قد تقوم ممتلكات أيضًا بفحص وإجراء تدقيق للأطراف الثالثة الحالية والمحتملة، وكذلك الأفراد المرتبطين بالأطراف الثالثة الحالية والمحتملة، لتحديد القدرات وتقييم نتيجة ونجاح علاقة العمل وتقييم توقيت وجودة السلع والخدمات والمعلومات والاستشارات المطلوبة. يمكن إجراء هذا الفحص والتدقيق من قبل ممتلكات، أو من قبل وكالات خارجية متخصصة في تقديم هذه الخدمات. ستعتمد البيانات التي يتم جمعها لغرض هذا الفحص والتدقيق على طبيعة الأطراف الثالثة والمخاطر المحتملة المتعلقة بها، ولكنها ستتضمن بشكل عام الاسم والدور التجاري ومعلومات الاتصال والإدراج في قوائم العقوبات أو القوائم المقيدة والتوجه السياسي ومعلومات تتعلق بالفساد والجرائم والغرامات والعقوبات. بالإضافة إلى معالجتها من قبل ممتلكات، يمكن أيضًا نقل جميع هذه البيانات التي تم جمعها إلى مجموعة شركاتنا والسلطات المحلية والوكالات الخارجية كما يتطلبه الحال كجزء من تحقيق الأغراض المذكورة أعلاه. سيتم أرشفة جميع هذه البيانات التي تم جمعها في ممتلكات لأغراض التسجيل.
المشاركات عبر الإنترنت وجهود التواصل
من أجل دعم جهود التواصل عبر الإنترنت، نقوم في ممتلكات باستخدام صور موظفينا بالإضافة لصور زملائنا من الشركات المنضوية تحت محفظتنا. تُستخدم هذه الصور عادةً كمحتوى تكميلي للمحتوى الذي نقوم بتطويره لموقعنا الإلكتروني والتقارير السنوية وقنوات التواصل الاجتماعي (تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك، ويوتيوب، ولنكد إن) والحملات الترويجية أو كصور تكميلية لإنتاج فيديو للشركة أو إنتاج مقابلات. يتم الحصول على جميع هذه الصور التي قد تكون أو لا تكون مدعومة بالأسماء والمناصب أو المعلومات الوظيفية للأفراد عند استلام نموذج موافقة موقع من الفرد (الأفراد) المعني ("نموذج الموافقة"). من أجل دعم تطوير المحتوى الإبداعي لدعم الاستخدامات المذكورة أعلاه، قد يتم البحث عن مزودي الخدمات مثل شركات التصميم والمصورين ومصوري الفيديو وما إلى ذلك. في مثل هذه الحالات، قد يتم توفير الصور والبيانات الشخصية الداعمة ذات الصلة في شكلها الأصلي لمزودي الخدمة المعنيين لتسهيل توفير الخدمات المطلوبة أو يمكن الحصول على صور أو لقطات جديدة للأفراد المشاركين عبر خدمات التصوير الفوتوغرافي أو التصوير بالفيديو. يخضع هذا التبادل للبيانات الشخصية مع مزودي الخدمات الخارجيين لاتفاقية موقعة محددة بشروط السرية والأمان. ستعالج ممتلكات كل هذه الصور والبيانات الشخصية ذات الصلة حسب الحاجة إليها من أجل تلبية متطلبات وجهود التواصل عبر الإنترنت. من خلال التوقيع على نموذج الموافقة، يمنح الأفراد المشاركون ممتلكات موافقتهم الكاملة على معالجة بياناتهم الشخصية للأغراض المذكورة أعلاه.
ملفات تعريف الارتباط
ملفات تعريف الارتباط والتي تعرف بالـ Cookies هي أجزاء صغيرة من البيانات يتم الاحتفاظ بها على أجهزتك الإلكترونية عند قيامك بزيارة موقعنا Mumtalakat.bh. تمكننا هذه الملفات من التعرف على متصفح الانترنت لزوار موقعنا الإلكتروني ومعرفة البلد والمنطقة والمدينة التي يزورون موقعنا من خلالها، ولكنها لا تمنح أي معلومات التي يمكن من خلالها تحديد الزوار بشكل مباشر مثل أسمائهم وعنوانهم وما إلى ذلك.
نقوم بجمع معلومات حول المتصفح الذي يستخدمه زوار موقعنا وسرعة الإنترنت لديهم. حيث تمكننا ملفات تعريف الارتباط أيضًا من تحليل عدد الزوار الفريدين لدينا وما إذا كان قد تمت زيارة موقعنا الإلكتروني من قبل نفس الجهاز / المتصفح. تُستخدم هذه المعلومات لتطوير موقعنا الإلكتروني وتحسينه من خلال اكتشاف الصفحات التي تولد أكبر عدد من الزيارات وما إذا كانت صفحاتنا تعمل بشكل صحيح أم لا. بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها ممتلكات، فإننا نمنح الإذن أيضًا لأطراف ثالثة معينة تقدم خدمات لنا مثلGoogle Analytics لاستخدام ملفات تعريف الارتباط. تتوفر في الرابط أدناه معلومات حول كيفية استخدام
Google للبيانات المجمعة: https://www.google.com/policies/privacy/partners/
في حال أردت عرض أو حذف ملفات تعريف الارتباط التي تم تخزينها على جهازك، يرجى الاطلاع على الإعدادات في متصفح الويب الخاص بك. سيقوم متصفح الويب الخاص بك عادةً بتخزين ملفات تعريف الارتباط في ملف محدد على القرص الثابت (الهارد دسك) لديك أيضًا، حيث يمكنك فحص المحتويات بمزيد من التفاصيل. يرجى الأخذ في الاعتبار أن تعطيل ملفات تعريف الارتباط قد يمنع موقعنا على الإنترنت من العمل بشكل صحيح.
نموذج الاتصال بنا على الموقع
يجوز للأطراف الثالثة المحتملة، والباحثين عن عمل، أو أي طرف ثالث الاتصال بنا عن طريق ملء نموذج الاتصال بنا الموجود على موقعنا. بناءً على الموضوع الذي قمت باختياره، سيتم توجيه الطلب إلى الإدارة المعنية للمراجعة واتخاذ مزيد من الإجراءات عند الاقتضاء. ستتم معالجة البيانات الشخصية / الحساسة التي تم تقديمها لنا عبر نموذج الاتصال بنا على النحو المطلوب لأي من الأغراض المذكورة أعلاه. يرجى ملاحظة أنه من خلال تقديمك للبيانات الشخصية / الحساسة عن طريق ملء نموذج الاتصال بنا الموجود على موقعنا، فإنك تمنح ممتلكات الموافقة الكاملة لمعالجة بياناتك الشخصية / الحساسة عند الضرورة لمعالجة طلبك أو الرد على استفسارك.
قاعدة البيانات لجهات الاتصال
نسعى للعمل على بناء وتطوير قاعدة بيانات شاملة لمعلومات الاتصال المتعلقة بشركات محفظتنا، والأطراف الثالثة، والباحثين عن عمل / المتقدمين، والشركاء الإعلاميين. تتكون قاعدة البيانات عادةً من أسماء الأفراد، ومناصبهم، ومكان العمل، ورقم الهاتف، ورقم الهاتف المحمول، والفاكس، والبريد الإلكتروني، والعنوان الفعلي، وعنوان المراسلات، والسير الذاتية، وعناوين المواقع الالكترونية، وحسابات وسائل التواصل الاجتماعية، وخرائط المواقع، إلخ. الغرض من بناء تطوير قاعدة البيانات هي تمكيننا من الوصول إلى الأطراف المعنية والتواصل معهم في الوقت المناسب بهدف إدارة أعمالنا بطريقة فعالة. تتم مراجعة قاعدة البيانات وتحديثها بانتظام لضمان الدقة. قد يتم جمع البيانات الشخصية لتعبئة قاعدة البيانات وتحديثها بواسطة ممتلكات عبر المكالمات الهاتفية، أو تبادل رسائل البريد الإلكتروني، أو استلام، أو إرسال الرسائل، أو البحث عبر الإنترنت، أو أثناء التسجيل في الاجتماعات والمناسبات. كما أننا نقوم أيضًا بإضافة البيانات الشخصية ذات الصلة التي نتلقاها عبر ملء نموذج الاتصال بنا الموجود على موقعنا الإلكتروني لإكمال قاعدة البيانات. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بجمع بيانات زوار مكاتبنا لإخطار الإدارات المعنية أو الموظف (الموظفين) بوصول الشخص المعني، وكذلك لإبلاغ فريق إدارة المبنى، وموظفي الاستقبال، ومواقف السيارات، حسب الحاجة لأغراضللوجستية وأمنية. ستكون قاعدة البيانات متوفرة لجميع الأقسام والموظفين في ممتلكات لأغراض الأعمال الداخلية، ولتمكين الموظفين من أداء واجباتهم الرسمية. من الممكن أن نقوم أيضاً بمشاركة قاعدة البيانات أو أجزاء منها مع محفظة شركاتنا لمساعدتها في الاتصال بشركات أو أفراد معينين كجزء من إدارة أعمالهم التجارية، ومع السلطات المحلية حسب الحاجة – كجزء من أي استفسارات قانونية أو استقصائية. يرجى ملاحظة أنه من خلال تزويدنا ببياناتك الشخصية، فإنك تمنح ممتلكات الموافقة التامة على معالجة بياناتك كما هو مطلوب للأغراض المذكورة أعلاه.
المراقبة
يجب أن يدرك زوار ممتلكات ومبنى أركابيتا، بما فيهم موظفينا، والمتدربين، والاستشاريين، ومقدمي الخدمات، وشركاء الأعمال الحاليين و / أو المحتملين، وممثلي وسائل الإعلام، وعموم الضيوف، أن كاميرات المراقبة (CCTV) مثبتة من قبل إدارة مبنى أركابيتا في مواقع مختلفة داخل المبنى بما يتماشى مع لوائح الأمن المحلية. ستتم معالجة اللقطات التي تم تصويرها لأغراض أمنية فقط وسيتم إرسالها إلى السلطات المحلية ذات الصلة فقط في حالة وجود أي مخاوف أو حوادث متعلقة بالأمن.
نقل البيانات الشخصية
يقتصر الحصول على البيانات الشخصية بشكل أساسي على إدارة ممتلكات وموظفيها الذين لديهم التفويض المناسب ومتطلبات العمل الواضحة للحصول على المعلومات. ستقوم ممتلكات بمشاركة البيانات الشخصية فقط على أساس الحاجة إلى التعرف على البيانات مع مجموعة الشركات المندرجة تحت محفظتها، والموردين المعتمدين، ومقدمي الخدمات، والوكالات الخارجية، والمستشارين المحترفين، وغير ذلك على النحو المبين أعلاه حيث يكون ذلك ضروريًا للامتثال للالتزامات القانونية، مثل السلطات المحلية (بما في ذلك سلطات إنفاذ القانون، والسلطات الحكومية أو الجهات التنظيمية). نحن نستخدم مزودي خدمات خارجيين (محليين ودوليين) لتقديم أنواع مختلفة من الخدمات نيابة عنا، مثل تشغيل نظام التوظيف، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بنا، واستضافة موقعنا الإلكتروني، وإجراء فحوصات الخلفية، والاجراءات اللازمة. في هذه الحالات، نقوم بالتأكد من الحفاظ على أمن وسرية البيانات المعالجة.
أمن البيانات الشخصية
نقوم بمعالجة البيانات الشخصية بأمان، ونحافظ على التدابير الفنية، والمادية، والتنظيمية المناسبة لحماية البيانات من التلف العرضي، أو غير القانوني، أو الفقد/التغيير العرضي، أو الكشف / الحصول على البيانات من غير تصريح. في حالة حدوث خرق للبيانات الشخصية من المحتمل أن يؤدي إلى أضرار عالية على حقوق وحريات الأفراد المتضررين، سنقوم بالإبلاغ عن الخرق دون تأخير مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من هذه الأضرار.
الاحتفاظ بالبيانات الشخصية وحذفها
سنقوم بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية لطالما كان ذلك ضروريًا لتحقيق الأغراض التي تم جمعها من أجلها ولأغراض تلبية أي متطلبات قانونية، أو أرشفة، أو محاسبية، أو إعداد تقارير. نقوم بتحديد فترة الاحتفاظ للأنواع المختلفة من البيانات الشخصية بناءً على كمية البيانات، وطبيعتها، وحساسيتها، والمخاطر المحتملة للضرر الناجم عن الاستخدام أو الإفصاح غير المصرح به، والأغراض التي من أجلها نعالج البيانات الشخصية، وفترات التقادم للمطالبات والمتطلبات القانونية المعمول بها.
حقوقك القانونية
في حال قمنا بمعالجة بياناتك الشخصية، فيحق لك التمتع بحقوق معينة بحسب الظروف والقانون المعمول به، ولكنها تشمل عادةً ما يلي:
• الحق في أن يتم إخطار صاحب البيانات، إذا ما طلب ذلك، بالبيانات الخاصة به التي تمت معالجتها والحصول على نسخة منها
• الحق في طلب تصحيح أو حذف البيانات الشخصية غير الكاملة أو غير الصحيحة
• الحق في سحب موافقتك على معالجة البيانات الشخصية الخاصة بك.
• الحق في طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية جزئيًا / كليًا، أو الاعتراض على معالجة البيانات.
يرجى ملاحظة أن حقك في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية لا ينطبق في الظروف التالية:
• إذا أعطيت موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية ؛
• إذا كانت معالجة بياناتك الشخصية مطلوبة لأداء التزام تعاقدي تكون طرفًا فيه؛
• إذا كانت معالجة بياناتك الشخصية بناءً على طلبك؛
• إذا كانت معالجة بياناتك الشخصية مطلوبة لأداء التزام قانوني أو أمر صادر عن المحكمة أو النيابة العامة؛ أو
• إذا كانت معالجة بياناتك الشخصية ضرورية لحماية مصلحتك.
إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المعلومات أو ترغب في ممارسة حقوقك، أو إذا كنت ترغب في تقديم شكوى بخصوص تعاملنا مع بياناتك الشخصية، فيرجى الاتصال بقسم الشؤون القانونية في ممتلكات على legalaffairs@bmhc.bh.